شريط الاخبار

قائمة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المغراوي: فساد المرأة سببٌ في هلاك المجتمع المغربي




أكد الشيخ محمد بن عبد الرحمان المغراوي، أحد رموز السلفية بالمغرب، أن "المرأة الصالحة تعتبر عماد بناء المجتمع الآمن والمستقر"، معتبرا أن "المرأة كيان فريد تقوم بدور بارز في منظومة الصلاح والإصلاح، دأبت دُور القرآن الكريم على ترسيخه لدى المرأة أما وبنتا وزوجة".

وشدد المغراوي، في ندوة نظمتها أخيرا جمعية "الكرامة" بمراكش حول "دور المرأة في بناء المجتمع الصالح، على أن المرأة تعد قرينة الرجل في خطاب الشرع الحكيم، وأنها تنعم بالمساواة الحقيقية، بعيدا عن طروحات المساواة الزائفة والمستوردة والدخيلة على أمتنا الإسلامية".

وأكد الشيخ السلفي على أن "الجهود المبذولة يجب أن تتضاعف وتتكاثف لصون المرأة المسلمة من كل ما سماه "دعوات الزيغ والانحراف العقدي والأخلاقي، لأن المرأة المسلمة صمام أمن وأمان للأمة"، مستحضرا "دور المرأة في تاريخ الإسلام، وما قامت به النساء في الدعوة لله".

وعاد المغراوي إلى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لإبراز دور المرأة في المجتمع، موضحا أهمية الدور الذي لعبته خديجة بنت خويلد، زوجة الرسول الكريم، في نصرة الإسلام، كما شكلت النساء دعامة في زمن الهجرة، إذ كن مستشارات للرسول، وعالمات يصححن الحديث ويلقن الرجال".

ولتعزيز أطروحته حول مكانة المرأة في الحضارة الإسلامية، ذهب المغراوي إلى التذكير بكون "مكانة الأئمة الأربعة جاءت أساسا من تهيئ وتحضير نساء، وهو الأمر نفسه الذي يسري على صاحب صحيح البخاري، الذي لعبت أمه دورا كبيرا في تحصيله العلمي".

وخلص ذات المتحدث، إلى أن فساد المرأة يعني فساد المجتمع، وأن إصلاح مؤسسة الأسرة مرتبط بصلاح المرأة، لأن صلاح المجتمع بصلاح نسائه، نظرا للدور المهم والكبير الذي يلعبنه، في التنشئة الاجتماعية و الرعاية والتربية على الإيمان".

وزاد المغراوي بأن "الإيمان يعتبر القلب النابض للأمة، لأن صلاح المرأة فيه صلاح الأمة، داعيا الجنسين معا إلى التكامل والتعاون، بدل النزاع والاصطدام، مما يشكل نخرا لأسس المجتمع، الذي يحتاج إلى كافة طاقاته، لضمان استقراره وأمنه" وفق تعبيره.

شارك :

التسميات:

عن الكاتب مدون محترف

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة مدون محترف ترحب بك

لا تعليقات في " المغراوي: فساد المرأة سببٌ في هلاك المجتمع المغربي "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM