شريط الاخبار

قائمة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تفكيك عصابة روعت سلا

إيقاف عنصري الشبكة وتحرير مذكرات بحث في حق آخرين


فككت مصالح الشرطة القضائية بسلا، عصابة خطيرة نهاية الأسبوع الماضي وأوقفت شخصين، فيما حررت الضابطة القضائية مذكرات بحث في حق آخرين، بعدما اعتدوا على ضحايا ضمنهم فتيات بالضرب و الجرح، باستعمال أسلحة بيضاء بأحياء الانبعاث والسلام ومناطق أخرى.
وأورد مصدر مطلع أن مصالح الأمن تحركت لإيقاف المتهمين، بناء على شكايات عدد من الضحايا، إذ استعانت الشرطة القضائية بمخبرين سهلوا عليها الوصول إلى المتورطين، وجرى إيقاف الجاني الأول الملقب ب «سليمان» من طرف جهاز 70 التابع للشرطة القضائية بالقرب من سجن الزاكي، بعدما اعترض رفقة شريكه سبيل سائق حافلة بشركة «ستاريو» للنقل الحضري، منتصف الأسبوع الماضي، وقاما بسلب هاتفه المحمول ومبلغ مالي، بعد طعنه أحدهما بسكين من الحجم الكبير، تطلب نقله على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بمستشفى مولاي عبدالله لتلقي العلاجات الضرورية.
وحسب المصدر نفسه، اعترف المتهم الأول، باقتراف ما ورد في شكايات الضحايا الواردة على مصالح الضابطة القضائية، إذ رفقة شريكه الثاني الذي جرى إيقافه بمحطة بنزين بمحيط مقر المنطقة الإقليمية للأمن بسلا.
وأظهرت التحريات أن الجانيين كانا ينفذان جرائمهما في الساعات الأولى من الصباح الباكر، مستغلين انعدام الإنارة بشارع عبدالرحيم بوعبيد و بعض الأزقة المظلمة بحي الإنبعاث من أجل اعتراض سبيل المارة و سلبهم الهواتف المحمولة و المجوهرات و النقود، كما اعترفا بأنهما يستعملان العنف بالسلاح الأبيض من الحجم الكبير في مواجهة المشتكين الذين يرفضون مدهم بهواتفهم المحمولة وحافظات النقود.
وكشف المصدر الأمني ذاته أن شكايات  الضحايا تطابقت مع الأوصاف التي يحملها المتورطون، مشيرا إلى أن الموقوفين اعترفا باقترافهما لعدد من الأفعال الجرمية خلال فترات متأخرة من الليل و في صباح الباكر تحت تأثير حبوب الهلوسة.
وأدلى سائق حافلة شركة «ستاريو» بشهادة طبية تثبت عجزه البدني نتيجة طعنه بسكين، كما أدلى ضحايا آخرون بشهادات طبية، ضمنها عناصر الشرطة في المحاضر التي أحيلت على أنظار النيابة العامة.
وكشفت التحريات الأمنية توفر الموقوفين على سوابق قضائية في مجال السرقات، وقضيا عقوبات حبسية متفاوتة المدد بالسجن المحلي بسلا، بعد تورطهما في قضايا ترتبط بالحق العام.
وأحيل الموقوفان على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات باستعمال السلاح الأبيض، بعدما جرى الاستماع إلى الضحايا في محاضر رسمية، وأكدوا وقائع متشابهة من حيث تنفيذ السرقات.
يذكر أن الشكايات التي أحيلت على النيابة العامة طالب أصحابها باسترداد ما سرق منهم من مبالغ مالية وهواتف محمولة وأغراض ثمينة ووثائق إدارية .
منطقة
 جرى إيقاف أحد المتورطين بمحيط مقر المنطقة الأمنية الإقليمية بسلا بحي السلام، بعدما نفذ رفقة شريكه عمليات سرقات تحت طائلة التهديد بالعنف.

شارك :

التسميات:

عن الكاتب مدون محترف

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة مدون محترف ترحب بك

لا تعليقات في " تفكيك عصابة روعت سلا "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM